أخبار الساعة

الخارجيه المغربية تمتعض من تصريحات الرئاسة الجزائرية

هاشتاج اليوم- هيوستن

عبر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، عن استياء بلاده من إفادات الناطق باسم الرئاسة الجزائرية، وكيله الاتهامات المثيرة للقنصل المغربي في وهران أحرضان بوطاهر، وترحيله من البلاد.
وصرح بوريطة، إن “المغرب يتساءل عن الدوافع الحقيقية خلف ذلك التصعيد الجديد والإرادة المستمرة للجزائر في تغذية مناخ من الارتياب سلس ضد كل نُظم حسن الجوار”.

وواصل، أن “المغرب يرفض تلك المَزاعم السخيفة التي لا يوجد لها أي أساس. فالقنصل العام للمملكة بوهران هو إطار بالوزارة، وله مجرى متخصص يمتد لـ28 عاما، ما إذا كان في المصالح المركزية أو في عدة مناصب في الخارج”.

وتابع: “حرصا منا على حماية وحفظ الصمت في الأواصر الثنائية، لا سيما في خضم تفشي وباء كوفيد-19، بادرت إلى الاتصال بنظيري الجزائري لأبلغه أنه بغض النظر عن نطاق صحة الأقوال المنسوبة إلى السفير، ولقد أصدر قرارا المغرب استدعاءه فورا”.

وبيّن الوزير المغربي، أن “استدعاء الملحق الدبلوماسي أتى بمبادرة متفردة من المغرب”.

وكال الناطق الإعلامي باسم الرئاسة الجزائرية محند أوسعيد بلعيد، قد كل اتهامات مثيرة في للسفير المغربي في مدينة وهران، والذي جرى ترحيله إلى المغرب.

وتحدث، إن “بلاده طالبت بالفعل بترحيل السفير المغربي أحرضان بوطاهر، عقب الجدال الذي أثير بخصوص إشعار نعت وتصوير فيه دولة جمهورية الجزائر بـ”الدولة العدو”.

المصدر: “هسبريس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى