السياسة

الخارجية الأمريكية: مكافأة 3 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن هذا الرجل

هاشتاج اليوم- هيوستن

رصدت الخارجية الأميركية، اليوم يوم الخميس، مكافأة قدرها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي الداعشي محمد خضر موسى رمضان.

ورمضان من مواليد دولة المملكة الأردنية الهاشمية وأحد أقدم مسؤولي الإعلام في تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ويشرف على الإجراءات الإعلامية اليومية للتنظيم. بحسب خطاب الخارجية الأميركية.

ووفق بيان واشنطن فإن “وزير إعلام التنظيم المتطرف” لعب دورا رئيسيا في نشاطات الدعايا والخدمة العسكرية والتحريض التي يجريها تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

مثلما أشرف على تجهيز وإنتاج الكمية الوفيرة من الكليبات الإعلانية والمنشورات والمنصات عبر الشبكة العنكبوتية التي إحتوت مشاهد وحشية وقاسية للتعذيب والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء.

مسؤول الإعلانات الأشهر في تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)
وقبل عامين، قتل مسؤول الدعاية الأشهر عند تجهيز تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) التكفيري، كريستيان أمد، خلال النشاطات العسكرية لوحدات حراسة الشعب في شرق الشام السورية.

وقد كان كريستيان يعمل في جموع التنظيم كمسؤول عن الإعلانات ولطالما تم أصدر مقاطع مرئية وصور له يقوم فيها بابتزاز قاطنين في شرق جمهورية سورية بالقيام بإجراءات إرهابية.

ويعتبر كريستيان أمد من أعضاء تنظيم الدولة الأكثر شهرة في ألمانيا، اعتنق الإسلام سنة 2003، اتجه من ولاية في شمال الراين –وستيفاليا صوب جمهورية دولة العراق وسوريا للانخراط في أوساط تجهيز تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وفي عام 2014 عُرف كريستيان في دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية كإرهابي منخرط في جموع التنظيم.

مقتل كريستيان أمد
وأتى الإعلان عن مقتله خلال الإجراءات العسكرية لوحدات تأمين الشعب ومجموعات جنود جمهورية سورية الديمقراطية شرقي الشام السورية عاقبة عام 2018.

وأعربت جرنال بيلد مقتل كريستيان أمد وشددت على هذا وكالة المستجدات الألمانية (DPA) وفق البيانات التي وردت من منابع أمنية، مثلما ذكر الإعلام الألماني أن قرينة كريستيان السورية وأطفاله قاموا بتسليم أنفسهم طوال الإجراءات العسكرية لقوات الجمهورية السورية الديمقراطية مقابل التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى