أخبار الساعة

الجيش المغربي يكشف سبب بناء قاعدة عسكرية علي حدود الجزائر

هاشتاج اليوم- هيوستن

أعلن الجيش المغربي يوم السبت أن الثكنات العسكرية التي سيتم بناؤها بالقرب من الحدود مع الجزائر ستخصص “لاستيعاب الجنود فقط” ولا تدعم مواصفات القاعدة العسكرية.

  أفادت وسائل الإعلام المغربية أن القوات المسلحة الملكية أوضحت أن إنشاء ثكنات جديدة في منطقة جرادة كان جزءًا من خطة نقل ثكنات عسكرية خارج المدن.

  وفي الأسبوع الماضي ، نشرت الصحيفة المغربية الرسمية المرسوم الحكومي ببناء الثكنات على مساحة 23 هكتارا بالقرب من الحدود مع الجزائر المجاورة.

  وبحسب بيان للجيش المغربي ، سيتم بناء الثكنات على بعد 38 كلم من الحدود مع الجزائر ، وستخصص لإيواء الجنود ، وليس لها هدف عملي.

  يأتي إعلان المغرب عن بناء الثكنات العسكرية في مناخ سياسي متوتر بين الرباط والجزائر.

  واعتبرت مواقع جزائرية أن القرار المغربي سيزيد من مستوى التوتر بين البلدين خاصة بعد تصريحات القنصل المغربي التي وصف فيها الجزائر بأنها “دولة معادية” ، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الجزائرية إلى استدعاء السفير المغربي لطلب توضيحات.

  جدير بالذكر أن الحدود بين البلدين قد تم إغلاقها منذ عام 1994 ، في حين أن مسألة الصحراء هي أهم نقطة خلاف ، حيث تقترح الرباط حكمًا ذاتيًا موسعًا ، بينما تطالب جبهة البوليساريو باستقلال المنطقة ويستفيد من دعم الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى