أخبار الساعة

الجارديان: حيوان جديد سبب انتشار “كورونا” تعرف عليه

هاشتاج البوم- هيوستن

أفاد علماء أمريكيون بتقديم أدلة إضافية توضح كيف انتشر الفيروس التاجي الناتج عن الخفافيش ، من خلال البانجولين ، إلى البشر.
  نقلت صحيفة الجارديان عن العلماء الذين نشروا أبحاثهم في مجلة “Covid-19 Science Advances” قولهم إنهم عندما فحصوا أقرب الأقرباء لفيروس كوروناج الناشئ ، وجدوا أن الفيروس كان ينتشر بالفعل في الخفاش ، لكنه يفتقر إلى البروتينات للالتصاق بالخلايا البشرية ، مشيرًا إلى أن هذه القدرة ربما تم الحصول عليها بواسطة الخفافيش من فيروس موجود في حيوان البنغولين.

  وقالت الدكتورة ألينا جيورجي ، مؤلفو الدراسة في مختبر لوس ألاموس الوطني ، إن العلماء درسوا في السابق علاقة البنغولين بالفيروس ، لكنهم ما زالوا منقسمين حول دوره في تطوير السارس-كوف- 2 ، أي أن الفيروس المسبب لـ Covid-19 ، مضيفًا أن دراستهم أظهرت أن SARS-Cove-2 له تاريخ تطوري غني يتضمن إعادة تركيب المواد الوراثية بين الخفافيش والفيروسات التاجية بانغلوين ، قبل أن يصبح قادراً على القفز في البشر. “

  وأكد العالم أن التقارب الوثيق للحيوانات من أنواع مختلفة في سوق رطبة يمكن أن يزيد من إمكانية انتقال العدوى بين الأنواع.

  لكن الدراسة لا تؤكد أن بانجولين هو الحيوان الذي ينقل الفيروس إلى البشر ، لكنه يزيد من أهمية الدراسات السابقة التي أشارت إلى إمكانية وجود علاقة.

 

  وتعليقا على الدراسة ، قال أستاذ علم الأحياء بجامعة سيدني ، البروفيسور إدوارد هولمز ، إن هناك حاجة إلى مزيد من العمل حول هذا الموضوع ، مؤكدا أن هناك فجوة تطورية واضحة بين السارس-كوف -2 و أقرب اثنين من الأقارب الموجودين في الخفافيش والبنغولين ، والطريقة الوحيدة لسد الفجوة هي أخذ المزيد من عينات الحيوانات البرية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى