العملات الرقمية

البيتكوين في ارتفاع مرة أخرى وتلامس 36 ألف دولار

البيتكوين في ارتفاع مرة أخرى وتلامس 36 ألف دولار 101
Source: Adobe/DedMityay

العملة الرقمية الأكثر شيوعًا، البيتكوين(BTC) ، لمست المستوى 36٫000 دولار أمريكي لفترة وجيزة لأول مرة مع قفزة من رقمين في يوم واحد قبل التصحيح إلى الأسفل. كما أن غالبية الأصول الرقمية الأخرى ترتفع أيضًا.

في وقت كتابة التقرير (08:28 بالتوقيت العالمي)، يتم تداول البيتكوين بسعر 34٫680 دولارًا أمريكيًا وهي مرتفعة بنسبة 10٪ في اليوم و22٪ في الأسبوع، مما يزيد مكاسبها الشهرية إلى 85٪. وصلت البيتكوين إلى مستوى 30٫000 دولار أمريكي في 2 يناير.

مخطط سعر البيتكوين:

البيتكوين في ارتفاع مرة أخرى وتلامس 36 ألف دولار 102
Source: coinpaprika.com

وعلى الرغم من أن ثاني أكبر الأصول الرقمية من حيث القيمة السوقية، الإيثيريوم(ETH) ، ارتفعت أيضًا (+7٪، إلى 1٫106 دولارًا أمريكيًا)، عاد النجم ستيلار (XLM) إلى أعلى 10 عملات رقمية حيث ارتفعت بنسبة 66٪ في يوم واحد، ووصلت إلى 0.27 دولار أمريكي. كاردانو (ADA) هي ثاني أفضل عملة من حيث الأداء في أفضل 10 (+27٪، ووصلت 0.286 دولار أمريكي.)

ارتفعت العملات الرئيسية الأخرى بنسبة 2٪ -5٪، باستثناء ريبل التي انخفضت بنسبة 2.5٪ في يوم واحد.

“دخلت البيتكوين في مرحلة جديدة من اكتشاف الأسعار، مدفوعة إلى حد كبير بالاهتمام المؤسسي المتضخم بالأصل الرقمي. لم نشهد بعد ذروة مشاركة التجزئة، كما يتضح من انخفاض نشاط البحث والنشاط الاجتماعي مقارنةً بعام 2017،” كريج روسو، مدير منPolyient ، وهي بنية تحتية تدعم الاقتصادات الافتراضية اللامركزية، في تعليق عبر البريد الإلكتروني.

ووفقا له، من المرجح أن تستمر مشاركة جهات التجزئة، إلى جانب المشاركة المؤسسية المتسارعة، في قيادة السوق الصاعدة في الربع الأول.

وأضاف: “نجحت البيتكوين في ترسيخ نفسها كأصل شرعي في عام 2020 وسيستمر اعتمادها في جميع أنحاء الصناعة المالية، بغض النظر عن أي تحول إيجابي في الاقتصاد العالمي التقليدي”، محذرًا من أنه سيكون هناك تقلبات عالية خلال موسم الصعود هذا. لا يزال السوق ضعيفًا للغاية وهناك احتمال لتقلبات هائلة إذا بدأت حيتان البيتكوين في الإغراق.

تزعم منصة ذكاء الكريبتو Glassnode أن اهتمام التجزئة على نطاق واسع بعملة البيتكوين آخذ في الازدياد، حيث وصل عدد العناوين التي تحتوي على كمية غير صفرية من البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 33 مليون. ومع ذلك، فإن عدد عناوين البيتكوين اليومية الجديدة لم يصل بعد إلى مستويات 2017.

وأضافوا “هذه المقاييس، بالتالي، ترسم صورة متفائلة لسوق يتميز بنمو صحي ومستدام في مقابل الضجيج”.

أيضًا، وفقًا لمحلل البيتكوين الشهير ويلي وو، توقف استنفاد المخزون في منصات التداول الفورية، مما يدل على أن مرحلة إعادة التجميع لدورة الماكرو قد اكتملت على الأرجح.

نُقل عن ويلي وو قوله في منشور مدونة بواسطةGlassnode: “نظرًا لأننا نعلم بالفعل أن المؤسسات تشتري بكميات كبيرة، فإن تسطيح نضوب المخزون الفوري هو علامة على أن مشتري التجزئة يدخلون الآن بكميات كبيرة، تجتذبهم الزيادات الأخيرة في الأسعار”.

“نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من عملة البيتكوين الحالية غير سائلة، فإن 300 ألف عرض قليل جدًا للطلب المتزايد القادم من المؤسسات والذي نتج عن أزمة كوفيد العالمية (هناك حاجة إلى أصول مالية جديدة للتحوط من التضخم). وهذا يمثل مثالاً على دولاب الموازنة في حالة حركة – نصف العرض ومضاعفة محتملة في الطل ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الطلب بسبب الزيادات في الأسعار “.

في حين أن دورات البيتكوين لا يمكن التنبؤ بها بطبيعتها (قد يكون للتغييرات التنظيمية في بعض البلدان الرئيسية تأثير كبير)، وفقًا لريختر، فإن العقبة الكبيرة التالية لعملة البيتكوين هي 50٫000 دولار أمريكي.

وقال: “بين 30-50 ألف دولار أمريكي، قد يكون هناك قدر كبير من تصفية الأصول، لذلك أعتقد أنه سيكون من الصعب تحقيق هذا الرقم هذا العام. ومع إزالة هذه العقبة، أعتقد أننا سنرى 100 ألف دولار أمريكي في عام 2022.”

إذا استمرت البيتكوين في الارتفاع بمعدلها الحالي، أعتقد أننا يمكن أن نرى سعرًا قدره 54 ألف دولار أمريكي في فبريار. يمكننا أن نرى سعرًا أعلى من هذا بحلول نهاية الربع الأول؛ 74 ألف دولار أمريكي أيضًا على الرادار الخاص بي. ومع ذلك، أنا قال نيكولاس بيليكانوس، رئيس التداول فيNEM ، في تعليق عبر البريد الإلكتروني: “إذا كان لديك إحساس بأن التراجع عن 54 ألف دولار أمريكي سيترك سعر البيتكوين يتماسك حول 35 ألف دولار أمريكي”.

يتوقع المحللون أن هذه الدورة الصعودية قد تستمر لمدة 1-3 سنوات قبل حدوث التصحيح القوي.

“من المرجح أن يكون أي نوع من الانهيار خارج نطاق الاقتصاد الكلي، أو ربما يكون نتيجة لمشكلة مع المعدنين أو المبالغة الدراماتيكية في الأسعار التي تحتاج إلى تصحيح. وأي انهيار نراه لن يكون حادًا مثل ما رأيناه من قبل، قال رشيد عجاجة، الرئيس التنفيذي ومؤسس AllianceBlock، إنه بفضل تأثيرات الشبكة المتزايدة والمشاركة المؤسسية، مضيفًا أنه من غير المرجح أن يتم بيع حيتان البيتكوين – أولئك الذين لديهم ما يكفي من البيتكوين للتأثير على السعر – في أي وقت قريبًا. “من غير المحتمل أن تتخلى أي حيتان عن سيولة البيتكوين حتى يقترب السعر من 100 ألف دولار أمريكي.”

“مع كل الدورات، يأتي الانهيار من جنون الجماهير، ولن تكون هناك قصة إخبارية محفزة، وسوف ينفد المشترون في السوق. … النقطة المهمة هي أن جماهير أموال التجزئة عادة ما تكون الأخيرة لدخول السوق، وتقديم علامة تحذير من الانكماش المحتمل،” قال بيليكانوس، مضيفًا أن هذا الاتجاه الصعودي الأخير من المرجح أيضًا أن يزيد من احتمالية وجود صندوق تحوط بيتكوين”.

___

More reactions:

البيتكوين في ارتفاع مرة أخرى وتلامس 36 ألف دولار 103



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى