الصحة

الامارات : خطة لفحص أكثر من 2 مليون شخص لفيروس كورونا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن خطط لإجراء أكثر من مليوني اختبار COVID-19 في الأشهر المقبلة كجزء من حملة البلاد الضخمة لوقف انتشار الفيروس.

وقالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي ، الناطقة باسم طيران الإمارات ، إن من المهم توسيع نطاق الاختبارات في جميع أنحاء البلاد للكشف المبكر والعلاج.

وقال الشامسي إن الحكومة تعمل مع جميع المؤسسات الصحية في الدولة لتنفيذ الخطة ، والتي تشمل اختبارات جماعية للعاملين الذين يواجهون الجمهور في القطاعين العام والخاص مثل سائقي سيارات الأجرة والعمال. الضيافة والعاملين في تجارة التجزئة.

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة 528 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الاثنين ، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 52،068 إصابة.

وأشار المتحدث إلى زيادة عدد الحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية ، وقال إن ذلك يرجع إلى إهمال الناس. وقالت إن السلوك غير المسؤول يمكن أن يؤدي إلى إلغاء النجاحات التي حققتها البلاد في مكافحة الوباء.

وحثت الجمهور على الامتثال التام للتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة.

من ناحية أخرى ، قالت المديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية في دبي إن عودة الرحلات الجوية إلى مطارات المدينة كانت خطوة ضرورية لدعم قطاع الطيران الذي تضرر بشدة.

من جهته ، قال محمد أحمد المري الرئيس التنفيذي لإقليم دبي الإقليمي ، أن قرار السماح برحلات جوية “سيبشر بمرحلة جديدة من دعم النشاط الاقتصادي” في البلاد.

وقال نائب مدير عام شؤون المطار طلال أحمد الشنقيطي إن عدد الركاب الذين يزورون دبي ازداد منذ رفع العزلة ، مشيراً إلى أن ذلك يمثل دفعة إيجابية في قطاع السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى