تكنولوجيا

الامارات تطلق مسبار الامل بنجاح نحو المريخ

هاشتاج اليوم

أطلقت الإمارات العربية المتحدة بنجاح مسبار الأمل المتجه إلى المريخ يوم الأحد ، بمناسبة أول مهمة بين الكواكب في العالم العربي – وأول ثلاث بعثات دولية إلى الكوكب الأحمر هذا الصيف.

انطلق المسبار هوب من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، بعد تأخير الأسبوع الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية. تم فصل الداعم الصاروخي الصلب بنجاح عن مركبة الإطلاق ، وأقام المسبار اتصالًا ثنائي الاتجاه مع الجزء الأرضي في دبي.

من المتوقع أن يصل مسبار الأمل ، كما يطلق عليه باللغة العربية ، إلى المريخ بحلول فبراير 2021. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تدور فيها دولة الإمارات العربية المتحدة حول المريخ ، وسيظل المسبار في المدار لمدة عام مريخي – أي ما يعادل 687 يومًا على الأرض – لجمع البيانات حول الغلاف الجوي للمريخ.

“إنه لشرف لي أن أكون جزءًا من الجهود العالمية لاستكشاف الفضاء السحيق” ، غرد حساب Hope Mars Mission الرسمي بعد الإطلاق. “إن مسبار الأمل هو تتويج لكل خطوة اتخذها البشر عبر التاريخ لاستكشاف الأعماق المجهولة للفضاء.”

تشرع الولايات المتحدة والصين أيضًا في مهمات المريخ هذا الصيف. من المتوقع أن يتم إطلاق Perseverance Rover من وكالة ناسا وتيانوين 1 الصينية في وقت ما بين أواخر يوليو وأوائل أغسطس ، على الرغم من أن التاريخ الدقيق سيعتمد على ظروف الإطلاق اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى