أخبار الساعة

اصابة رئيسه بوليفيا وسبعه من الوزراء بفيروس كورونا

هاشتاج اليوم

قالت الرئيسة البوليفية جانين أنيز يوم الخميس أنها أصيبت بفيروس كورونا بعد عمل تحليلات

وقالت أنيز في تغريدة إنها “بخير” وأنها تواصل العمل أثناء عزلها. وقالت “معا سوف نخرج منه”.

وأكدت الحكومة البوليفية أن سبعة وزراء على الأقل ، بما في ذلك وزير الصحة ، أظهروا نتائج إيجابية وهم إما يعالجون أو يتعافون في المنزل.

وقالت أنيز إنها اختبرت لأن العديد من فريقها مرضوا.

وقالت: “أشعر أنني بحالة جيدة وأشعر بالقوة ، وسأواصل العمل بعيداً عن عزلتي ، وأود أن أشكر جميع البوليفيين الذين يعملون لمساعدتنا في هذه الأزمة الصحية”.

من المقرر أن تجري بوليفيا انتخابات عامة يوم 6 سبتمبر. كان من المقرر إجراء الانتخابات في الأصل في مايو / أيار لكنها تأجلت بسبب الوباء.

ضربت الاضطرابات السياسية البلاد في أكتوبر الماضي عندما أدت الانتخابات المتنازع عليها إلى احتجاجات واسعة النطاق أطاحت في نهاية المطاف بالزعيم اليساري القديم إيفو موراليس.

تولى أنيز ، وهو عضو سابق في مجلس الشيوخ المحافظ ، دور الرئيس المؤقت في الفراغ السياسي وأعلن في البداية أنها لن تترشح في الانتخابات ، لكنها ألقت قبعتها في الحلبة

وقال المرشح المنافس والرئيس السابق خورخي توتو كيروغا ، الذي يترشح مرة أخرى ، إنه من “الضروري” أن يكون أنيز بصحة جيدة وأن يعمل من أجل الانتقال الديمقراطي.

كما اصيب قادة آخرون حول العالم بالفيروس. أمضى رئيس الوزراء بوريس جونسون ، 55 عامًا ، ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة مع COVID-19 ، وهو مرض تنفسي ناتج عن الفيروس التاجي الجديد ، بينما أكد الرئيس البرازيلي يير بولسونارو يوم الأربعاء أنه كان اختبارًا إيجابيًا.

سجلت بوليفيا ، وهي دولة من دول الأنديز غير الساحلية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 11.5 مليون نسمة ، أكثر من 42000 حالة مؤكدة من المرض و 1500 حالة وفاة وهي واحدة من أكثر الدول المتضررة للفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى