الصحة

ارتفاع قياسي بكورونا في 7 ولايات أمريكية

هاشتاج اليوم

أبلغت سبع ولايات أمريكية عن أعلى حالات دخول لمرضى الفيروسات التاجية الوبائية حتى الآن ، مع تزايد الحالات في الولايات المتحدة بعد تخفيف القيود.

وأقر كل من أريزونا وأركنساس وكاليفورنيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وتينيسي وتكساس – التي أكدت أيضًا زيادة قياسية يومية في عدد الحالات يوم الثلاثاء – عددًا قياسيًا من الأشخاص المصابين بالعدوى. مستشفى ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

سجلت كاليفورنيا أيضًا حالات إصابة قياسية ، مع أكثر من 5000 في يوم واحد للمرة الأولى ، حيث أبلغت أريزونا ونيفادا وميسوري أيضًا عن زيادة في الحالات القياسية.

أفادت شبكة إن بي سي أن مستشفى هومستيد في فلوريدا حذر من أن وحدة العناية المركزة لديها تعمل بكامل طاقتها. أكدت فلوريدا 3200 حالة جديدة يوم الثلاثاء ، وهو اليوم السادس من أكثر من 25 ألف حالة.

بينما كان ترامب يتحدث عن نجاحه في التعامل مع الوباء – واتهم الديمقراطيين برغبته في إبقاء الاقتصاد مغلقًا بحيث “الأرقام سيئة” في مسيرة طلابية في أريزونا ، توسل الدكتور أنتوني فوسي الناس لارتداء الأقنعة في الأماكن العامة المزدحمة. قال فوسي خلال جلسة استماع في الكونغرس: “الخطة أ ، لا تدخل في حشد من الناس. إذا فعلت ذلك ، الخطة ب ، تأكد من ارتداء قناع”.

وقال إن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة لقمع موجة مزعجة من الفيروس التاجي.

وقال فوسي ، رئيس الأمراض المعدية في المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة ، ومسؤولين صحيين كبار آخرين إنهم لم يطلب منهم إبطاء اختبار الفيروسات ، على عكس تأكيد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي أنه طلب اختبارات أقل لأنهم اكتشفوا الكثير من الإصابات. قال ترامب في وقت سابق الثلاثاء إنه لم يكن يمزح عندما أدلى بهذا التصريح ، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

الولايات المتحدة لديها أعلى حالات Covid-19 في العالم ، مع أكثر من 2.3 مليون ، أو ربع الإجمالي العالمي. حتى الآن ، توفي ما لا يقل عن 121،217 شخصًا في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى