أخبار الساعة

اختراع بخاخ لقتل كورونا في الحال

هاشتاج اليوم- هيوستن

طور علماء بريطانيون بخاخا في مواجهة فيروس Covid 19 المستجد مصمما لمساعدة المرضى على مقاومة الداء فور بداية ظهور المظاهر والاقترانات.

وأفاد موقع ديلي جاهزية أن المفتشين في مركز صحي ساوثهامبتن الجامعي أطلقوا الاثنين مساعي على البخاخ، وسيعملون على إرسال بخاخات إلى 120 مريضا لأجل أن يستخدمونها في بيوتهم.

ويتمنى الباحثون أن تلك التكنولوجيا والتي تستند على علاج تجريبي يعزز الجهاز المناعي، ستمنع الأفراد من الانزلاق في مدة التدهور القوي لكوفيد-19، والتي تبدأ مع تحديث المرضى مشكلات في التنفس تستدعي نقلهم على أسرع ما يمكن إلى المركز صحي.

وأثناء المحاولة، سيجري تقدير المرضى واختبارهم أثناء 72 ساعة على ظهور مظاهر واقترانات الداء عليهم وسوف يتم تزويدهم بالبخاخات على الفور بهدف مقاتلة الفيروس.

ولا يبقى في الزمان المتواجد أي دواء مقابل كوفيد-19 في البيت، وعلى أي فرد توضح عليه مظاهر واقترانات أو تكون نتائج اختبار الكشف عن الفيروس غير سلبية أن يخضع للعزل الذاتي.

وقد ينشأ البخاخ الجديد الذي يعتمد نموزج علاج SNG001، فرقا في موقف المرضى حيث يمنحهم إحتمالية معالجة أنفسهم بمقابل محض الأمل في عدم تضاؤل سلامتهم.

وقالت ديلي جاهزية، إن نادي المفتشين أزاد إلى حد ما محاولة تحوي معها مائة مريض في مستشفيات، ويرتقب إنتاج نتائجها في تموز.

بل المحاولة الحديثة التي تطمح إلى معاونة السقماء في بيوتهم هي ما قد تتم الفرق الضخم، على حسب الموقع.

ونقل عن البروفيسور نك فرانسيس الذي يتولى قيادة الدراسة تصريحه “نفتقر إلى دواء لكوفيد-19 يمكن للمرضى الحصول فوقه في موعد باكر من الداء لأجل أن ينهي تجنب تزايد الأعراض الحادة”.

ويطور المرضى الذي يعانون من أمتن حالات كوفيد-19، المظاهر والاقترانات الخطيرة التي تتضمن الالتهاب الرئوي وضيق التنفس، في الأسبوع الـ2 لإصابتهم بالفيروس.

وإذا ثبتت فعالية البخاخ الجديد، فإن مؤسسة سينيرجن التي صنعت العلاج، تتمنى في إصدار ملايين الجرعات منه بحلول نهاية السنة.

وصرح رئيس سينيرجن، ريتشارد ماردسن “يمكننا منع تعرض الناس لذا الأسبوع الثاني السيئ”.

ويشتمل علاج SNG001 على بروتين إنترفيرون بيتا، الذي ينتجه جسد الإنسان عندما يتعرض لعدوى فيروسية.

ويستعمل ذلك البروتين بشكل فعلي كحقن لتدعيم الاستجابة المناعية عند الشخصيات الجرحى بمرض التصلب اللويحي الذي يقوم فيه جهاز المناعة في البدن بدمار الغشاء المحيط بالأعصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى