أخبار الساعة

إصابة الرئيس البرازيلي بفيروس كورونا

هاشتاج اليوم/ وكالات

قال بولسونارو نفسه في مقابلة مع التلفزيون البرازيلي يوم الثلاثاء إن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو كان إيجابيا لكوفيد 19.

قال بولسونارو في اشارة الى اختبار كوفيد 19 الذي اجراه يوم الاثنين “الكل كان يعلم ان عاجلا او آجلا سيصل الى جزء كبير من السكان. كان ذلك ايجابيا بالنسبة لي.”

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء ، أبلغ المكتب الصحفي بولسونارو شبكة CNN البرازيلية التابعة لـ CNN أن الرئيس كان يعالج بهيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين أثناء انتظار نتيجة اختباره الرابع Covid-19 في أربعة أشهر.

طمأن بولسونارو أنصاره يوم الاثنين خارج القصر الرئاسي في برازيليا بأنه قد اختبر وأن رئتيه “نظيفة” – بعد تقارير إعلامية عن إصابته بالحمى.

“لقد أجريت اختبار الرئة ، رئتي نظيفة ، حسنًا؟ لقد ذهبت إلى اختبار Covid منذ فترة ، ولكن كل شيء على ما يرام.”

تنفتح البرازيل على كل شيء باستثناء الأقنعة

وحذر الرئيس ، الذي كان يرتدي قناعا ، الناس من الاقتراب منه. قال بولسونارو: “لا يمكنك أن تكون قريبًا جدًا مني ، حسنًا؟ توصية للجميع”.

أفادت CNN Brasil يوم الاثنين أن الرئيس قال إن لديه أعراضًا متوافقة مع Covid-19 ، بما في ذلك حمى 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت). وقال مكتب بولسونارو لشبكة CNN البرازيل يوم الثلاثاء إن درجة حرارتها كانت طبيعية.

سخر بولسونارو من الفيروس التاجي باعتباره “إنفلونزا صغيرة” ، وقد ظهر سابقًا في الأماكن العامة وفي مسيرات بلا قناع ، حتى احتضن مؤيديه.

وشجع البلاد على إعادة فتحها ، حتى مع زيادة عدد الحالات ، وانتقد جهود الحكومة المحلية للقضاء على الفيروس من خلال تدابير التباعد الاجتماعي ، مثل الحجر الصحي وأوامر التنسيب.

وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي. توفي أكثر من 65000 شخص من الفيروس في البرازيل ، وفقا للأرقام التي نشرتها يوم الاثنين وزارة الصحة في البلاد ، وتم تأكيد 1623284 حالة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى