أخبار الساعة

إصابة أول “سنجاب بالطاعون الدبلي” في ولايه كولورادو

هاشتاج اليوم

قال مسؤولو صحة محليون إن سنجاب كولورادو سيئ الحظ أثبتت إصابته بالطاعون الدبلي. مع تجاوز عدد حالات Covid-19 في الولايات المتحدة 3.3 مليون حالة ، تسببت أخبار عودة المرض الكلاسيكي في ضجة كبيرة.

تم الإعلان عن اكتشاف القوارض المصابة من قبل منظمة الصحة العامة مقاطعة جيفرسون (JCPH). وأشارت السلطة إلى أن السنجاب هو أول حالة طاعون في المقاطعة هذا العام.

وحذر المركز من أن “الطاعون مرض معد تسببه بكتيريا يرسينيا بيستيس ويمكن أن يصاب به البشر والحيوانات الأليفة إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة”.

إن المرض المرعب ، الذي قضى على سكان العالم ثلاث مرات على الأقل خلال الأوبئة الضخمة عبر التاريخ ، نادر للغاية هذه الأيام. لا يزال يتم تسجيل ما بين 1000 و 2000 حالة إصابة بالطاعون في جميع أنحاء العالم كل عام ، بشكل رئيسي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

في الولايات المتحدة ، تكون العدوى نادرة بشكل خاص مع ما يقرب من 1000 حالة من حالات الطاعون البشري المسجلة في أكثر من قرن.

ALSO ON RT.COM حالة PUBUE BUBONIQUE المشتبه بها مسجلة في الصين ، بعد أيام قليلة من الوباء المنغولي

في حين أن احتمال انتشار وباء الطاعون على نطاق واسع على الأرض الأمريكية يقترب من الصفر ، تسببت أخبار سوء حظ السنجاب في إحداث ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث كان المستخدمون على استعداد جيد لكارثة من قبل جائحة فيروسات التاجية المستمرة.

لقد قال الكثير بحزن أن كل ما هو سيئ ممكن هذا العام ، سواء كان الطاعون ، أو نهاية العالم من الزومبي أو النيزك القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى