أخبار الساعة

إصابات فيروس كورونا المستجد تتجاوز 15 مليون عالميا

هاشتاج اليوم

تجاوزت الاصابات العالمية بالفيروس التاجي 15 مليون يوم الاربعاء وفقا لاحصاءات لرويترز مع تسارع الوباء حتى مع استمرار انقسام الدول في ردها على الازمة.

صورة الملف: المسعفون ينظفون المواد خارج مستشفى ميموريال ويست حيث يتم علاج مرضى فيروس التاجي (COVID-19) ، في بيمبروك باينز ، فلوريدا ، الولايات المتحدة 13 يوليو 2020 تصوير: ماريا أليخاندرا كاردونا – رويترز

في الولايات المتحدة ، التي لديها أكبر عدد من الحالات في العالم مع 3.91 مليون إصابة ، حذر الرئيس دونالد ترامب: “لسوء الحظ ، ستزداد سوءًا على الأرجح قبل أن تتحسن”.

وتتبع البرازيل والهند وروسيا وجنوب إفريقيا أكبر خمس دول بها معظم الحالات. لكن حصيلة رويترز أظهرت أن المرض يسرع الأسرع في الأمريكتين ، التي تتسبب في أكثر من نصف الإصابات في العالم ونصف وفياته.

على الصعيد العالمي ، لا يظهر معدل الإصابات الجديدة أي علامات على التباطؤ ، وفقًا لإحصاءات رويترز ، استنادًا إلى تقارير رسمية.

بعد الإبلاغ عن أول حالة لـ COVID-19 في ووهان ، الصين في أوائل يناير ، استغرق الأمر حوالي 15 أسبوعًا للوصول إلى مليوني حالة. من ناحية أخرى ، استغرق الأمر ثمانية أيام فقط لتجاوز الـ 15 مليونًا من أصل 13 مليونًا التي تم الوصول إليها في 13 يوليو.

يشير خبراء الصحة إلى أنه من شبه المؤكد أن البيانات الرسمية تقلل من عدد الإصابات والوفيات ، خاصة في البلدان ذات قدرة الفحص المحدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى