أخبار الساعة

إسرائيل: الإغلاق مجددا خلال العطلة الأسبوعية للحد من انتشار كورونا

هاشتاج اليوم

فرضت إسرائيل إغلاقًا جديدًا خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة وشددت سلسلة من حواجز مكافحة الفيروسات التاجية للحد من معدلات الإصابة ، وسط غضب عام متزايد بشأن إدارة الحكومة للأزمة.

وقالت الحكومة في بيان إن الناس سيسمح لهم بمغادرة منازلهم في نهاية هذا الأسبوع ، لكن مراكز التسوق والمتاجر وحمامات السباحة وحدائق الحيوان والمتاحف ستغلق من بعد ظهر الجمعة إلى صباح الأحد.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان حظر الاغلاق الكامل لعطلة نهاية الاسبوع والذي قد يحصر الناس في منازلهم يمكن فرضه بحلول 24 يوليو بمجرد حصول الحكومة على موافقة البرلمان عليه. تبدأ عطلات نهاية الأسبوع في إسرائيل بعد ظهر يوم الجمعة عشية السبت اليهودي ، وتستمر حتى الأحد – يوم عمل.

وقالت الحكومة إن التجمعات اليومية ستقتصر على 10 أشخاص في الداخل و 20 في الهواء الطلق ، وستقدم المطاعم الطلبات الخارجية فقط. سيقرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس إبقاء المدارس الصيفية والحضانات مفتوحة.

أعادت إسرائيل فتح المدارس والعديد من الشركات في مايو ، ورفعت القيود التي سوّت منحنى العدوى بعد إغلاق جزئي فرض في مارس.

ولكن مع ارتفاع معدل الإصابة بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة ، قال العديد من خبراء الصحة العامة إن الحكومة تحركت بسرعة كبيرة بينما تجاهلت اتخاذ الإجراءات الوبائية اللازمة للسيطرة على الوباء بمجرد إعادة فتح الاقتصاد. .

أظهر استطلاع أجراه المعهد الديمقراطي الإسرائيلي للديمقراطية يوم الثلاثاء أن 29.5٪ فقط من المواطنين يثقون في تعامل نتنياهو مع الأزمة وأن آلاف الإسرائيليين خرجوا إلى الشوارع مطالبين بإغاثة اقتصادية .

ارتفعت البطالة بعد تجميد مارس وبلغت 21٪. أعلن نتنياهو عن العديد من برامج المساعدة ، بعضها كان بطيئًا في تمريره ، بينما انتقد البعض الآخر لعدم فعاليتها. [L5N2EN1PY]

أبلغت إسرائيل ، التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة ، عن أكثر من 44000 حالة إصابة بفيروسات تاجية و 377 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى