أخبار الساعة

إحباط هجوم إرهابي ضد المسلمين في ألمانيا

هاشتاج اليوم- هيوستن

سُجن رجل في ألمانيا بعد أن أعلن على الإنترنت أنه ينوي شن هجوم على المسلمين على غرار الهجوم على كرايستشيرش في نيوزيلندا ، بحسب المكتب المركزي لمكافحة الإرهاب يوم الاثنين.

تم سجن المتهم البالغ من العمر 21 عاما يوم السبت بعد القبض عليه في هيلدسهايم في ولاية سكسونيا السفلى. وقال المكتب في بيان إنه تم العثور على أسلحة في منزله “كان يمكن شراؤها لتنفيذ خطته لشن هجوم”.

أعلن الشاب خلال اتصال عبر الإنترنت أنه يخطط لشن هجوم على المسلمين ، مستوحى من هجوم مارس 2019 في كنيسة المسيح ، والذي أودى بحياة 51 شخصًا في مسجدين. وقال المكتب “كان ينوي تنفيذ الهجوم بنفس الطريقة”.

عثر محققو الشرطة في أجهزته الإلكترونية على “ملفات ذات محتوى أقصى اليمين”.

تعتبر السلطات الألمانية الإرهاب اليميني المتطرف هو التهديد الرئيسي لأمن البلاد.

وقعت عدة هجمات في الأشهر القليلة الماضية. في يونيو 2019 ، قُتل نائب محافظ لصالح استقبال المهاجرين في منزله. المشتبه به قريب من المجتمع النازي الجديد.

في أكتوبر 2019 ، في يوم الغفران ، حاول رجل مقرب من أقصى اليمين دخول كنيس في هال لارتكاب هجوم ، وفشل في ذلك ، قتل امرأة وموظفة مطعم قبلها يقبض على.

في فبراير الماضي ، في هاناو ، بالقرب من فرانكفورت ، قتل رجل تسعة أشخاص ، جميعهم أجانب ، في تبادل لإطلاق النار المزدوج ضد تدخين الشيشة قبل الانتحار.

وقد تم إحباط العديد من الهجمات المماثلة الأخرى في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى