أخبار الساعة

أوباما يشن هجوما عنيفا علي ترامب

هاشتاج اليوم

فيلادلفيا / جاستونيا (نورث كارولاينا) (رويترز) – عاد الرئيس السابق باراك أوباما إلى مسار حملته الانتخابية يوم الأربعاء بهجوم عنيف على دونالد ترامب قبل أقل من أسبوعين من مواجهة الرئيس الجمهوري في يوم الانتخابات مع المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وفي حديثه في اجتماع حاشد في فيلادلفيا نيابة عن بايدن ، نائبه السابق ، وزميلته الديمقراطية كامالا هاريس ، قدم أوباما أشد انتقاداته حتى الآن لخليفته. واستهدف خطاب ترامب المثير للانقسام ، وسجله الحافل في المكتب البيضاوي ، وعادته في إعادة تغريد نظريات المؤامرة.

قال أوباما: “مع وجود جو وكمالا على رأس القيادة ، لن تضطر إلى التفكير في الأشياء المجنونة التي قالوها كل يوم”. “وهذا يستحق الكثير. لن تضطر إلى المجادلة بشأنها كل يوم. لن يكون الأمر مرهقًا للغاية “.

وانتقد أوباما ، الذي حكم لفترتين ولا يزال من أكثر الشخصيات شعبية في الحزب الديمقراطي ، ترامب لتعامله مع جائحة فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أن الرئيس نفسه وقع ضحية الفيروس.

وقال: “دونالد ترامب لن يقوم فجأة بحمايتنا جميعًا”. “إنه لا يستطيع حتى اتخاذ الخطوات الأساسية لحماية نفسه.”

“هذا ليس عرضًا واقعيًا. قال أوباما في إشارة إلى ماضي ترامب كمضيف في تلفزيون الواقع. “وعلى بقيتنا أن نتعايش مع عواقب إثبات أنه غير قادر على أخذ الوظيفة على محمل الجد.”

ملأ ظهور أوباما فجوة تركها بايدن ، الذي ظل في منزله في ولاية ديلاوير منذ يوم الاثنين للاجتماعات والتحضير قبل مناظرته يوم الخميس مع ترامب في ناشفيل بولاية تينيسي.

أقيم رالي السيارات في ساحة انتظار Citizens Bank Park ، ملعب البيسبول في فيلادلفيا ، أفق المدينة المرئي من بعيد. مع ما يقرب من 280 مركبة منتشرة في جميع أنحاء المنطقة ، كان هذا أكبر حدث من نوعه تنظمه حملة بايدن خلال الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى