العملات الرقمية

أسباب تخطي البيتكوين حاجز العشرة ألاف دولار

هاشتاج اليوم / جون اسماعيل

في الساعة الماضية ، ارتفع سعر البيتكوين (BTC) إلى 10،180 دولارًا على منصة بيتميكس قبل أن يرتد بسرعة إلى 9،600 دولار. يعني الرفض السريع أنه للمرة الثالثة خلال 30 يومًا ، تبلغ مقاومة سعر Bitcoin 10000 دولار.
ربما تكون هناك ثلاثة عوامل قد ساهمت في التقلبات: اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة للاحتياطي الفيدرالي ، وتصفية العقود القصيرة بقيمة 14 مليون دولار ، والمرونة المستمرة لمنطقة المقاومة متعددة السنوات من 10000 إلى 10500 دولار

BitMEX XBTUSD Liquidations. Source: Skew
في غضون 30 دقيقة ، تمت تصفية Bitcoin بقيمة 14 مليون دولار على BitMEX فقط. بالمقارنة مع البورصات الأخرى ، ارتفع سعر BTC على BitMEX بنحو 100 دولار.
نظرًا لأن سعر Bitcoin وصل إلى 9600 دولار في انخفاض بنسبة 4 ٪ في أقل من 15 دقيقة ، تمت تصفية 2 مليون دولار أخرى من صفقات الشراء.
في المجموع ، في حوالي ساعة ، تم تصفية ما يقرب من 16 مليون دولار من العقود الآجلة بتتابع سريع.
نظرًا لانخفاض حجم التداول الفوري
في سوق البيتكوين منذ أوائل مايو ، استحوذ سوق العقود الآجلة على جزء كبير من حجم BTC اليومي.
عندما تتم تصفية العقود الآجلة التي تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدولارات في حركة سعر متقلبة للغاية في فترة زمنية قصيرة ، يمكن أن يتسبب ذلك في تحرك سعر BTC بسرعة في أي من الاتجاهين
دافعت مقاومة البيتكوين المتعددة السنوات مرة أخرى
منذ منتصف عام 2019 ، عملت منطقة 10000 دولار - 10500 دولار كمنطقة مقاومة قوية لبيتكوين. في كل مرة حاول سعر BTC الخروج من هذا النطاق ، كان يقابله انسحاب وحشي.
في الآونة الأخيرة ، تجاوز سعر Bitcoin $ 10،000 لحظات قبل انخفاضه الكبير إلى 9،600 $. وقال مستثمر العملة المشفرة كوروش أي كيه إن الخطوة قللت من أهمية 9850 دولار كمستوى مقاومة آخر.
على المدى القريب ، قد يؤدي الارتفاع المفاجئ إلى إضعاف حاجز BTC الذي يجب كسره لرؤية ارتفاع ممتد. ومع ذلك ، فإنه يجعل BTC أيضًا عرضة لانخفاض حاد نظرًا لأنه ضرب منطقة سيولة مهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى